معاون بري يدحض كلّ ما سرّب عن اللقاءات مع هوكشتاين.. خليل: لم نتلق شروطا اسرائيلية.. ملتزمون بالـ1701 ومنفتحون على التدقيق بآلية تنفيذه (عاجل)

لبنان ON | | Tuesday, October 22, 2024 9:59:00 PM

أكّد المعاون السياسي للرئيس بري النائب علي حسن خليل انّه "خلال اللقاءات مع هوكشتاين صار هناك تفاهما على بعض الامور التي تشكل قاعدة للتفاهم من اجل الغاية المرجوة لوقف اطلاق النار والمباشرة فوراً من اجل تطبيق القرار 1701".

وأشار في حديث لقناة "الجديد"، الى أنّ "الرئيس بري قدم الصورة التي تتضمن بعض الايجابية نتيجة التجارب المشوبة بحذر شديد نتيجة التجارب السابقة مع العدو".

وقال: "الموقف اللبناني تبلور امس بالتأكيد على الالتزام بالقرار 1701 لا زيادة ولا نقصان والقرار بالنسبة لنا يشكل نقطة اجماع لدى كل اللبنانيين".

وتابع: "لا مانع لدينا ان كان هناك حاجة لتدقيق اكثر بآلية تنفيذ القرار 1701، ولن يكون هناك ملحقات لا سرية ولا خاصة بالقرار 1701 ولن نسمح بان يكون هناك أي ترتيبات "تحت الطاولة" حول القرار".

وأضاف: "كل ما سرب خلال اليومين الماضيين حول شروط او ملحقات بالقرار 1701 او مطالبات تتعلق بتعديل مهام قوات الطوارئ الدولية او السماح بمراقبة جوية لم نسمعها من هوكشتاين وان طرح ذلك لن نقبل به".

وختم: "لم نتلق من هوكشتاين اي شروط اسرائيلية حول تنفيذ القرار 1701 ولسنا مستعدين لنسمعها من احد".

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا