إن كان لعرسنا وليمة فأنتم أولى بها من أهالينا .. العرس في لبنان والأفراح في غزة: هكذا قرَّر عروسان في لبنان الاحتفال بزفافهما 

خاص ON | عزت ابو علي | Tuesday, July 30, 2024 5:07:00 PM

عزت ابو علي - LebanonOn

في وقت يعيش قطاع غزة عدواناً إسرائيلياً همجياً منذ السابع من تشرين الأوَّل الماضي، ووسط اتباع العدو لسياسة تجويع أهالي القطاع، لم يغب في منطقة إقليم الخروب في لبنان عن بال الشاب أنس كايد والشابة آية فروخ مشاهد المجاعة في القطاع. 

قرَّر أنس وآية الزواج لكن دون المراسم باهظة الثمن، بل فضَّلا أن تذهب هذه الأموال المرصودة لإحياء مراسم العرس إلى أهالي قطاع غزة. 

في القطاع أُعِدَّت وليمة العرس بأموال أنس وآية لِيَتِمَ توزيع مئات الحصص الغذائية التي حُرِمَ منها أهالي القطاع على النازحين في المخيمات. 

استقبل الغزاويون الأمر بكل سعادة وسرور وعلت زغاريد النسوة هناك احتفاءً بالعروسين في لبنان فيما لم تغب البسمة عن وجوه الأطفال حين تسلّمهم الوجبات الغذائية التي باتت في طي النسيان لديهم جرَّاء حرمانهم منها على يد إسرائيل.

عائلة كايد التي لم اعتادت التقديم لغزة دون مقابل سبق وأن قدَّمت أحد أفراد الأُسرة شهيداً على طريق القدس في مواجهة مع العدو الإسرائيلي جنوبي لبنان في بداية عملية طوفان الأقصى، أعادت بهذا العمل الميمون التأكيد على أنَّ العطاء لأجل القضية والخير لا حدود له.

 

 

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا