فيلم مصري يحقّق أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ السينما العربية

ON/OFF | | Saturday, July 31, 2021 3:59:00 PM

أعلن الفنان المصري تامر حسني، في منشور عبر "فايسبوك"، أنّ فيلمه "مش أنا" حقّق أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ السينما المصرية والعربية، في سابقة لم تحصل من قبل.

وكتب حسني في حسابه الرسمي عبر "فايسبوك": "إنّ إيرادات "مش أنا" تجاوزت 15 مليون دولار، وهو ما يعادل بالعملة المصرية ربع مليار جنيه"، لافتًا إلى أن الفيلم لا يزال يحقق المزيد داخل دور السينما.

وأعرب عن سعادته بتحقيق هذا الفيلم "المركز الأول داخل مصر وخارجها"، مشيرا إلى أن الأمر المهم بالنسبة إليه يتمثل في "ردود أفعالكم المحترمة الإيجابية تجاه أول عمل من كتابتي قصة وسيناريو وحوار".

وتعتمد حبكة "مش أنا" الأساسية على الظروف المأساوية التي يعاني منها "حسن" جسّد دوره تامر حسني، كشاب فقير للغاية، يحظى بمواهب شتى لكنه لا يجد فرصة عمل مناسبة، يسعى إلى توظيف طاقاته بشكل إيجابي، لكنه محاط بعوامل عدة تدعو للإحباط. ثمة حزن دفين محفور في عينيه، ونبرة مهزومة تسكن صوته، لكنّه يحاول أن يتماسك لأنه مسؤول عن أمه التي ليس لها غيره وتعاني من أوجاع الشيخوخة وحنينها لذكريات قديمة لا تعود. وتتفاقم أزمة "حسن" عندما يصاب بمرض نادر هو "متلازمة اليد الغريبة" التي تتلخص ببساطة في عدم قدرته على التحكم في يده اليسرى، التي تتحول إلى كائن منفصل عنه لها إرادتها الخاصة وقرارتها المستقلة. ومن هنا جاء اسم الفيلم، فكلما أوقعته يده في تصرف غير ملائم أو وضعته في مأزق، سارع ليصرخ مدافعاً عن نفسه قائلاً "مش أنا"، ويبدأ فاصل من السخرية حين يحاول أن يشرح للطرف الآخر أن يده خارج السيطرة.

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا