إنطلقت بطعنة سكّين وتطوّرت لإطلاق نار.. مواجهة بين حشد لبناني وآخر عراقي تهزّ البرازيل وهذه خفايا ما حصل

خاص ON | LebanonOn | Wednesday, May 31, 2023 3:55:00 PM

خاص موقع LebanonOn - ضجّت وسائل الإعلام البرازيلية بخبر "المعركة" التي حصلت بين عدد من ابناء الجالية اللبنانية والعراقية.

ووفقا للمعلومات التي تمكّن موقع LebanonOn من الحصول عليها، فإنّ الإشكال بدأ عندما أقدم أحد العراقيين على طعن لبناني على خلفية عقد تجاري لأحد المطاعم في مدينة ساوباولو وتطورت المناوشات ما بين أقرباء الطرفين، وأدت لاحقا الى حشد متبادل بينهما استخدم فيه الرصاص الحيّ.

ولفتت المعلومات الى أنّ هذه ليست المرّة الأولى التي تشهد فيها منطقة ساوباولو إشكالات من هذا النوع، مشيرة الى أنّه تمّت المصالحة بين الطرفين عبر الجمعية الخيرية في ساوباولو.

مصدر مقرّب من الجالية اللبنانية في البرازيل قال عبر LebanonOn إنّ "بعض اللبنانيين في ساوباولو يقوم بتشكيل عصابات تفتعل هذه الإشكالات بشكل متعمّد وعلنيّ، وغالبيتها تحدث على خلفيات تجاريّة، بخاصة أن اللبنانيّين المتواجدين هناك معظمهم من التجار".

وأكّد المصدر أن "الإشكل الأخير سيؤدي الى تداعيات كبيرة لأنّه ظهر وكأنّه تحدّ للشرطة البرازيلية وبلدية المدينة والدولة بشكل عام، وكان هذا المشهد مؤذيا على كافة المعايير وانتشر على نطاق واسع في الإعلام البرازيلي".

ويتخوّف المصدر من أن يتمّ التضييق على كل اللبنانيّين في ساوباولو والمنطقة المحيطة بها، ولكن ليس على خلفية عنصرية وانما على خلفية التشدد على الأعمال غير الشرعية التي تحصل في المنطقة.

وأضاف المصدر: "سيكون هناك تشدّد ومداهمات على أعمال التجارة والمحلات التابعة للبنانيين، ومن الاحتمال توقيف عدد من الرؤوس الكبيرة ومحاسبتها".

| تابعوا آخر أخبار "Lebanon On" عبر Google News اضغط هنا

| لمتابعة آخر الأخبار والتطورات اشتركوا بقناتنا عبر واتساب اضغط هنا